القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار [LastPost]

افضل قسم فى كلية الاداب

افضل قسم فى كلية الاداب

كما سبق لنا و تحدثنا بإستفاضة عن كلية الاداب و عن اقسامها و فرص عملها و غطينا كل جوانبها جاء الدور لنتحدث عن افضل قسم في كلية الاداب. 
يمكنك التعرف علي كل المعلومات الخاصة بكلية الاداب من هنا 
تتعدد اقسام كلية الاداب حتي تصل الي 17 قسم في بعض الجامعات مم يضع في عقل و ذهن الطالب الحيرة الشديدة لاختيار القسم المناسب و الذي يضمن له فرص عمل جيدة و وضع اجتماعي جيد في ظل التطورات الاجتماعية و تضائل فرص العمل و لكن دعنا قبل نتعرف علي اقسام كلية الاداب :

اقسام كلية اداب

  1. قسم اللغة العربية وآدابها
  2. قسم اللغات الشرقية وآدابها
  3. قسم اللغة اﻹنجليزية وآدابها
  4. قسم اللغة الفرنسية وآدابها
  5. قسم اللغة اﻷلمانية وآدابها
  6. قسم الدراسات اليونانية واللاتينية وآدابها
  7. قسم اللغة اليابانية وآدابها
  8. قسم اللغة الإسبانية وآدابها
  9. قسم اللغة الصينية وآدابها
  10. قسم اللغة اﻹيطاالية وآدابها
  11. قسم اللغة الروسية وآدابها 
  12. قسم التاريخ
  13. قسم الجغرافيا
  14. قسم الفلسفة
  15. قسم علم النفس
  16. قسم الاجتماع 
  17. قسم المكتبات والوثائق والمعلومات
  18. قسم اداب الاعلام
و للتعرف علي فرص العمل الخاصة بكل قسم يمكنك الذهاب الي هذه المقالة اظغط هنا.

افضل قسم في كلية اداب

الأن دعونا نعرف اي من هذه الاقسام هو الافضل، حتي نحكم علي قسم معين بأنه افضل قسم فيجب أن يحقق ذلك القسم فرص عمل جيدة متماشية مع الواقع و تضمن له معيشة كريمة براتب شهري جيد.
حتي نقطع الشك باليقين فيمكننا القول بأن افضل اقسام كلية الاداب هي قسم الاعلام ثم اقسام اللغات و علي رأسها قسم اللغة الانجليزية.
  1. حيث أن قسم الاعلام يوفر للخريج فرص عمل جيدة اذا امتلك الدارس الموهبة الاعلامية حيث بإمكانه العمل كمعد برامج او كمحرر او كصحفي او حتي كمقدم برامج و جميعنا نعرف أن أي من هذه الفرص العملية توفر راتب جيد و وضع اجتماعي جيد.
  2. اما بالنسبة الي اقسام اللغات ، فهي تضمن لك توفير العديد و العديد من فرص العمل و اولها كمترجم حر أو تابع الي شركة او مترجم للأفلام و الكتب و الروايات بالاضافة الي فرصة عمل كمعلم و مدرس لهذه اللغة عن طريق تحضير دبلومة تربوية  تؤهلك للعمل كمعلم لهذه اللغة بشكل رسمي.
  3. ايضاً من افضل الاقسام في كلية الاداب هي قسم الجغرافيا و علم النفس و الاجتماع حيث أن قسم الجغرافيا يوفر لك فرصة العمل كمهندس للمساحة بالاضافة الي فرص عمل اخري و من ضمنها معلم لمادة الجغرافيا .
  4. أما عن اقسام علم النفس و الاجتماع يوفران لك العمل كطبيب نفسي أو عالم اجتماعي أو كمؤهل نفسي في المستشفيات أو في السجون أو دارس للأحوال الاجتماعية للسجون أو للمرضي النفسيين و من الفرص ايضاً أن يعمل خريج القسم كمعلم لمادة علم النفس أو علم الاجتماع عن طريق تحضير دبلومة تربوية للتأهيل كمعلم.
و الأن و بعد أن عرضنا عليك وجهة النظر المتكاملة المبنية علي دراسة مستفيضة ، نترك لك الاختيار النهائي بناءاً علي توافر شروط قبولك في القسم الذي تريده و بناءاً ايضاً علي رغبتك الخاصة في دراسة ما تحب.
reaction:

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. كنت عايزه اعرف ايه اكتر دبلومه اعملها تفدنى اشتغل فى الدول العربيه بيها وانا خريجه علم اجتماع

    ردحذف
  2. هل فلسفة قسم غير جيد

    ردحذف
  3. عايزه اعرف هل من الممكن اني اعمل انتساب نظرا لظروف واقعد في المنزل واذهب علي الامتحانات فقط

    ردحذف

إرسال تعليق