القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار [LastPost]

التمريض العادي بعد الاعدادية


التمريض العادي بعد الاعدادية

التمريض العادي بعد الاعدادية

التمريض العادي بعد الاعدادية يشغل بال الكثير من اولياء الامور والطلاب وهذا لما يتمتع به من مستقبل مشرق وجيد وتوفر فرص عمل للخريجين من مدارس التمريض. لذا سيعرض موقع طباشير لكم معلومات عن التمريض العادي بعد الاعدادية وتنسيق التمريض العادي وشروط التمريض العادي بعد الاعدادية.

معلومات عن التمريض العادي بعد الإعدادية

مدارس التمريض بعد الاعدادية متخصصة في اخراج مجموعة من الممرضين والممرضات علي اعلي مستوي للعمل في المستشفيات والعيادات سواء كانت الحكومية او الخاصة.

مستقبل التمريض العادي بعد الاعدادية

من الأشياء التي تجعل الطلاب و أولياء الأمور يفكرون في التمريض هو المستقبل الذي توفره مدرسة التمريض حيث توفر فرص عمل عديدة و جيدة للمتخرج و منها العمل في المستشفيات والعيادات المنتشرة في انحاء الجمهورية وهذا الامر متاح للبنين والبنات .

شروط التمريض العادي بعد الاعدادية

1- الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في ذات عام التقدم مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى أو ثانية.
2- أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة المذكورة على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حده.
3- الالتزام في القبول بالمجاميع الأعلى أولاً ثم اجتياز اختبار القدرات وكشف الهيئة.
4- ألا يقل سن المتقدم عن 15 عاماً.
5- تعهد بالتفرغ للدراسة بموجب إقرار من الطالب أو الطالبة.
6- الكشف الطبي بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة.
وفي حال اجتياز المتقدمين لـ الاختبارات السابقة؛ يتم اتخاذ الإجراءات التالية:
إقرار علي ولي الأمر أن لايكون المتقدم مقبول إلا بعد الإنتهاء من إجراءات التنسيق وظهور النتيجة .
تعهد الطالب - الطالبة العمل في أي منشأة طبية في أي من محافظات الجمهورية حسب حاجة العمل ووفقاً لقواعد وزارة الصحة والسكان .
عدم زواج الطالبة خلال فترة الدراسة
عدم النقل من مدرسة إلي أخري خلال فترة الدراسة (على أن يكون النقل خلال الإجازة الصيفية) ويشترط نجاح الطالب - أو الطالبة وموافقة الجهتين ( المنقول منها - والمنقول اليها )

تنسيق التمريض العادي بعد الاعدادية

وأكّدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنَّ تنسيق التمريض العادي بعد الشهادة الإعدادية ، يتمّ وفق الدرجات التي حصل عليها الطالب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني فقط، ولا علاقة بدرجاته في الفصل الدراسي الأول، مؤكدة أن الدرجة العظمى في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية هي 280 درجة، لافتة إلى أنَّ إعلان التنسيق يتمّ من قبل كل مديرية بالتنسيق مع المحافظة ومديرية الصحة والسكان وإداراتها التعليمية التابعة لها.
reaction:

تعليقات