القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار [LastPost]

ما الفرق بين تربية اساسي وتربية ابتدائي

الفرق بين تربية اساسي وابتدائي

ما الفرق بين تربية اساسي وتربية ابتدائي

تنتشر العديد من الاسئلة حول الفرق بين تربية اساسي وتربية ابتدائي. و هل هناك فرق في سوق العمل ؟ العديد من التسائولات سنجيب عليها في مقالنا المتواضع عن الفرق بين تربية اساسي وابتدائي.

كلية التربية 

كلية التربية من افضل الكليات التي يسعي الطلاب للالتحاق بها وذلك لأن مستقبلها متميز و سوق العمل الخاص بها ملئ بفرص العمل ولكن يأتي السؤال الهام .. هل هناك فرق بين كلية التربية قسم اساسي و قسم ابتدائي ؟

كلية التربية اساسي

دعونا اولاً نتعرف علي كلية تربية اساسي. كلية التربية القسم الاساسي يعتمد علي إخراج مجموعة من الخريجين القادرين علي التدريس والعمل كمعلمين لكل من المرحلة الإبتدائية والإعدادية فقط لا غير ولا يستطيع خريج كلية تربية اساسي أن يتم توظيفه كمعلم للمرحلة الثانوية.

اقسام كلية تربية اساسي

اما عن اقسام كلية تربية اساسي او التخصصات الخاصة بالكلية. يمكن لكلية تربية اساسي ان تخرج معلمين للمراحل الابتدائية و الاعدادية فيب تخصصات في المواد التالية عربي وانجليزي ودراسات اجتماعية وعلوم ورياضة سواء باللغة العربية او الانجليزية.

الفرق بين تربية اساسي وتربية ابتدائي

اما الفرق بين تربية اساسي وتربية ابتدائي بسيط جدا ويكاد يكون منعدم. حيث أن كلية تربية اساسي هي نفسها كلية تربية ابتدائي ولا يوجد اي فرق سوي في المسميات ، فهناك بعض الجامعات يطلقون اسم تربية اساسي علي كلية تربية ابتدائي و هناك جامعات اخري تطلق عليها اسم تربية ابتدائي ولكن المضمون واحد في جميع النواحي من حيث المواد الدراسية والعمل بعد التخرج والمسمي الوظيفي.
فيديو عن الفرق بين تربية اساسي وتربية ابتدائي


reaction:

تعليقات