القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار [LastPost]

الفرق بين كلية تربية طفولة ورياض اطفال

الفرق بين كلية تربية طفولة ورياض اطفال

سنحدثك اليوم عن الفرق بين كلية تربية طفولة ورياض اطفال و سنقدم لك جميع نواحي الأختلاف التي تهمك .
جميع الطلاب يبحثون عن الاختلاف بين الكليتين و يتسائلون اكثر ما اذا كان هناك اختلاف في فرص العمل أو أن هناك تفضيل لكلية علي أخري في فرص العمل و نحن بدورنا سنغطي كل هذه التسائولات في مقالنا لليوم .

كلية رياض اطفال

كلية رياض الاطفال متخصصة في تدريس تربية الطفل من كل النواحى النفسية والاجتماعية والصحية ايضا بها مواد للاسعافات الاولية وتركيبة عقل الطفل وكيفية التعامل مع كل الاطفال الطبيعية والمعاقة ايضاً و مناهج الكلية تشمل كل ما يخص تعليم الطفل و بها تدريب ميداني للطلبة تأهيلاً لعملهم فى مجال رياض 
الاطفال .

كلية تربية طفولة

اما بالنسبة لكلية البنات وكلية تربية طفولة هي عبارة عن قسم من اقسام كلية التربية ولا تدرس كمية المناهج التى تدرسها كلية رياض الاطفال حيث تدرس بها مواد التربوي بالأضافة الي مواد التخصص التي بدورها تؤهلك لتكون قادراً علي التعامل مع الطفل و تؤهلك لسوق العمل كما يوجد في بعض الجامعات التدريب الميداني الذي يؤهلك ايضاً لسوق العمل .

اذاً ما الفرق بين كلية تربية طفولة ورياض اطفال ؟

كلية رياض الاطفال متخصصة اكثر لانها موادها تحتوي علي الشمولية و التخصصية اكثر من كلية التربية التي هي مجرد قسم من كلية التربية و ليست كلية مستقلة بذاتها .

الفرق بين كلية تربية طفولة و رياض اطفال في فرص العمل

فرص العمل واحدة تقريباً حيث يعمل كل من خريجي الكليتين في نفس التخصص و المجال و هو رياض الاطفال و لكن معظم المدارس تفضل خريجي كلية رياض الاطفال لتخصصها الذي يتفوق علي كلية التربية .

درجة التخرج و الشهادة

كلية تربية طفولة تمنحك بكلريوس التربية أو بالمسي الاخر لسانس أداب و تربية .
كلية رياض الاطفال يحصل الخريج علي بكلريوس رياض الاطفال او بمسماه الحديث طفولة مبكرة .
ملحوظة يختلف اسم كلية رياض الاطفال حيث يكون في بعض الجامعات بمسمي طفولة مبكرة و ايضاً يختلف في بعض الدول .
خاتمة 
في النهاية نرجوا أن نكون قد قدمنا لك الفائدة المرجوة و اذا كان لديك أي استفسار او سؤال لا تتردد في تركه لنا في قسم التعليقات.

مواضيع قد تهمك :

افضل قسم في كلية تربية 
معلومات عن كلية تجارة انجليزي
الفرق بين تربية انجليزي و اداب انجليزي و السن انجليزي 
reaction:

تعليقات