القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار [LastPost]

معلومات عن كلية الذكاء الاصطناعي

معلومات عن كلية الذكاء الاصطناعي

معلومات عن كلية الذكاء الاصطناعي

في هذه المقالة سنقدم لكم معلومات عن كلية الذكاء الاصطناعي من حيث فرص العمل و مجال الدراسة والتنسيق و كل ما تريد معرفته عن كلية الذكاء الاصطناعي.

 اين توجد كلية الذكاء الاصطناعي ؟

تم إنشاء كلية مستقلة للذكاء الاصطناعي و هي كلية الذكاء الاصطناعي في كفر الشيخ ، و هي كلية مستقلة بذاتها تابعة لجامعة كفر الشيخ و هي الكلية الوحيدة التي تحمل هذا الأسم .
كما أن تخصص الذكاء الاصطناعي تم إضافته لكلية الحاسبات و المعلومات في كل من جامعة القاهرة ، بنها ، حلوان و بني سويف و بهذا تم تغير أسم الكلية من الحاسبات و المعلومات إلي الحاسبات و معلومات الذكاء الاصطناعي .

الشعبة التي تقبل منها كلية الذكاء الاصطناعي 

تقبل كلية الذكاء الاصطناعي من شعبة العلمي سواء علمي علوم أو شعبة علمي رياضة حيث تحتوي لائحة كلية الذكاء الاصطناعي  علي اقسام للتخصصين العلمي علوم و العلمي رياضة .

تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي

تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي في كفر الشيخ أو في أي جامعة اخري يبدأ من 90% للشعبتين الرياضية و الطبية (العلوم) ، و يختلف التنسيق من سنة لأخري و من جامعة لأخري بناءاً علي احتياجات كل كلية للعدد المطلوب .

وظائف كلية الذكاء الاصطناعي

وما يبحث عنه الطلاب هو فرص عمل كلية الذكاء الاصطناعي و التي بدورها ستحدد مستقبل الخريج في العمل وستحدد وستكشف أهمية الكلية ، و تتمثل وظائف كلية الذكاء الاصطناعي في العمل لدي شركات البرمجة وتطوير الروبوتات وتكنولوجيا التواصل التي تعتمد علي الذكاء الاصطناعي و هذه الشركات و الفرص تتوفر بشكل اكبر في خارج البلاد مم يوفر للخريج العمل في كبري الشركات العالمية بشرط توافر المهارات و حتي نختصر لك الوقت و الحديث إن الوظائف التي توفرها لك كلية الذكاء الاصطناعي متميزة و عديدة و هي المستقبل بالفعل .

عدد سنين الدراسة و الشهادة في كلية الذكاء الاصطناعي 

عدد سنين الدراسة هو 4 سنين دراسية و الشهادة التي يحصل عليها خريج كلية الذكاء الاصطناعي هي بكلريوس علوم الذكاء الاصطناعي .

هل كلية الذكاء الاصطناعي بكفر الشيخ بمصروفات ؟

مصروفات كلية الذكاء الاصطناعي تتراوح بين 2000 الي 5000 جنيه سنوياً و هذا لما تستخدمه الكلية من قاعات حديثة و مساعدات تدريس تعتمد علي احدث التقنيات و بسبب الكوادر المتخصصة التي يتم انتدابها من الدول الخارجية لتدريس المقررات الدراسية التي تعتمد علي التكنولوجيا و الذكاء الاصطناعي . 

كل ما تريد معرفته عن كليه الذكاء الاصطناعي

كلية الذكاء الاصطناعي هي الأولي من نوعها في مصر بل وفي الشرق الأوسط ، حيث في ظل التطور الذي نشهده في عصرنا الحالي من جانب التكنولوجيا والتطبيقات التي تستند علي الذكاء الاصطناعي و مع وجود قصور في الوطن العربي والشرق الأوسط في الكوادر القادرة علي التعامل مع الذكاء الأصطناعي بالإضافة الي عدم توافر أي مؤسسة رسمية تعليمية قادرة علي نقل المعارف و العلوم الخاصة بتكنولوجيا الذكاء الأصطناعي كان القرار هنا بإنشاء كلية متخصصة في الذكاء الاصطناعي حيث بدورها تؤهل الكوادر الشابة للتعامل مع الثورة التكنولوجية التي هي لغة العصر .


reaction:

تعليقات